17805359710918596
recent
الجديد هنا

5 نصائح مهمة عند اختيار حقيبة طفلك المدرسية

الخط



مع بداية العام الدراسي تقلق الأم عند اختيار حقيبة الطفل وذلك بسبب تأثيرها الكبير على صحة طفلها الجسدية وتأثيرها على العمود الفقري بسبب حمل الدفاتر والكتب المدرسية على ظهره لمدة طويلة وحتى لا يصاب طفلك بالإرهاق والتعب عند حملها هناك عدة نصائح نعرضها لكي اليوم في مجلة مريم اليوم وهي
1 الحقائب التي لها شريطين
من المهم جدا عند اختيار حقائب طفلك ان تكون ذات شريطين حتى لا يتم حملها على كتف واحد مما يدفع الوزن الى جهة واحده من الجسم وحتى لا تسبب الما في عظام الكتفين و الرقبة والم في الظهر بالإضافة الى ان الحقيبة ذات الشريطين تساعد في تخفيف الحمل على ظهر الطفل .
2 ان تكون اشرطه الكتف عريضة
يجب على الام اختيار أشرطة الأكتاف المبطنة والواسعة حتى يتم تقليل خطر الشد العضلي وحتى يتم توزيع الوزن جيدا .وذلك لان اشرطه الاكتاف  الرفيعة او الضيقة تضغك بشكل كبير على منطقه الظهر .
3 اختيار الحقيبة المدرسية بالعجلات
ان هذه الحقيبة تعتبر خيار جيد يحمي طفلك من الضغط الكبير على ظهره ولكن يجب ان يكون الطفل قوي جدا حتى يتحمل الصعود بالحقيبة على الدرج مع ضرورة وجود مقبض سهل الاغلاق والتمدد وان لا تكون هذه الحقيبة كبيره جدا .
4 اختيار القماش المناسب
ان الحقائب التي تصنع من الالياف الطبيعية تكون امنه اكثر لطفلك بالرغم من ان الحقائب المصنوعة من النايلون البوليستر مقاومة للماء اكثر .
5 اختيار حجم الحقيبة المناسب 
لا يجب اختيار حجم الحقيبة الكبيرة ويجب مراعاه ان تكون هذه الحقيبة تناسب جسم طفلك ولا تصل الى عنق طفلك ويجب ان يكون في الحقيبة عدة جيوب لوضع الاقلام والكتب والاغراض المدرسية.
ويجب ان يتم وضع العناصر الثقيلة قرب ظهر الطفل حتى توزع بشكل أفضل على الظهر .
اخيرا ان الحقيبة المدرسية تلازم الطفل وترافقه دائما منذ خروجه من المنزل حتى عودته إليه لذلك يجب عليك تنفيذ نصائح مجلة مريم حتى تحافظي على صحة جسم وظهر أطفالك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة