17805359710918596
recent
الجديد هنا

خطوات تحمي طفلك من الاصابة بنزلات البرد

الخط

خطوات تحمي طفلك من الاصابة بنزلات البرد


تخشى العديد من الامهات على اطفالهم من بعض الامراض مثل نزلات البرد التي قد تحدث في الشتاء او الصيف وخاصه عندما يكون اطفالها في عمر المدرسة ويجبرون على النزول باكرا من المنزل لذلك هناك عده امور تعرضها عليك مجله مريم تساعدك في وقاية طفلك من نزلات البرد وهي 

حافظي على نظافة اولادك 

قومي بتعليم طفلك ان يغسل يديه باستمرار بعد اللعب وقبل تناول الطعام و بعد السعال او العطاس ومن الافضل استعمال صابون سائل لان الصابون الجاف قد يحمل البكتيريا وقومي بغسل العابهم بشكل مكرر .

قدمي لطفلك كوب من الماء البارد

احرص على شرب طفلك كوب من الماء البارد قبل الذهاب الى المدرسة لأنه يساعد على خفض برودة جسم الطفل ويجعله يتعامل مع الجو بشكل مناسب .

تناول الفواكه والخضار

قومي بتعويد طفلك على تناول الفواكه والخضار بشكل يومي وعوديه على شرب المياه بكثرة

حضري لهم العصائر المنوعة

قومي بأعداد العصائر المنوعة والتي تساعد في وقاية الاطفال من نزلات البرد لأنها غنية بفيتامين Cمثل عصير الليمون والبرتقال والفراولة والكيوي 

عدم المحافظة على حرارة الغرفة

لا تجعلي غرفة الجلوس دافئة طول الوقت باستخدام المدفأة او التكييف حتى لا تجعل الطفل يتعرض لتيارات الهواء المفاجئة واختلاف درجات الحرارة .

تهوية المنزل بشكل يومي 

من الضروري تهوية الغرف بالهواء الطبيعي من البلكونات او الشبابيك يوميا قبل التدفئة .

اعطاء الطفل لقاح الانفلونزا

يحمي لقاح الانفلونزا من العديد من الفيروسات التي تسبب الانفلونزا و نزلات البرد وحتى اذا اصيب الطفل بالأنفلونزا فان الاعراض تكون أقل شدة وافضل وقت للحصول على اللقاح هو في اخر شهر اكتوبر وينصح به لجميع الاشخاص الكبار والصغار.

حماية الطفل من العدوى 

اكدي لطفلك ضرورة الابتعاد عن زملائه المصابين بالأنفلونزا حتى لا ينتقل المرض اليه 

العناية بالطفل بعد الحمام 

عند تحميم طفلك قومي بعمل سشوار له لتنشيف شعره وحاولي ان تلبسي طفلك في الحمام وتدفئة الغرفة قبل الدخول الى الحمام حتى لا يتغير الجو له .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة